غضب عارم في تركيا بعد حرق دمية تمثل أردوغان في السويد

أفادت تقارير بأن أنصار تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي قاموا بحرق دمية تشبه وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام البرلمان السويدي في العاصمة ستوكهولم.

تأتي هذه الواقعة في سياق استمرار السويد في السماح بتظاهرات منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية، على الرغم من أن البلاد تنتظر موافقة تركيا على انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي.

وقد نظم أنصار التنظيم المذكور مظاهرة غير مصرح بها أمام البرلمان السويدي، حيث شاركوا وتم تداول صور لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهم يحملون قطع قماش ترمز إلى المنظمة وصوراً للزعيم عبد الله أوجلان كما حرقوا دمية تشبه وجه الرئيس التركي.

وقد شوهد أيضاً أنصار التنظيم وهم يحملون لافتة تشير إلى حصولهم على إذن من الشرطة لتنظيم مظاهرة ضد انضمام السويد إلى الناتو.

ولم يكن هذا الحادث هو الأول من نوعه، حيث سبق لأنصار المنظمة أن نظموا مظاهرات مماثلة في مختلف المناطق في السويد، بما في ذلك قاعة المدينة التاريخية في ستوكهولم، حيث تم تعليق دمية تشبه الرئيس التركي على عمود أمام المبنى ومشاركة الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تم تداول فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت تهديدات لتركيا والرئيس أردوغان، مع ترجمة هذه التهديدات إلى اللغة التركية.

واستدعي سفير السويد في أنقرة إلى وزارة الخارجية وتم اتخاذ إجراءات لإدانة هذه الأعمال.

استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذه الأحداث، محذراً من خطورة تلك التظاهرات.

وأعرب عن أسفه لعدم تمكن السلطات السويدية من إيقاف أنشطة حزب العمال الكردستاني/حزب الاتحاد الديمقراطي خلال تلك المظاهرات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.