إدارة الإسكان التركية تنظم حملة خاصة لتخفيض أسعار المنازل وأماكن العمل

قررت إدارة الإسكان التركية إطلاق حملة لأماكن العمل والمنازل التي بُنيت قبل يونيو 2022 بنسبة خصم 25%.

تهدف هذه الحملة إلى تشجيع أصحاب المساكن والشركات على تسوية ديونهم المتراكمة وتعزيز القدرة على الاستفادة من قروض الإسكان المتاحة.

وأعلن وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ محمد أوزهاسكي عن هذه الحملة خلال مقابلة تم نقلها على قناة TRT News.

أوضح الوزير أن الحملة ستركز على المنازل التي تم بناؤها قبل 21 يونيو 2022، حيث ستتاح لأصحابها فرصة الحصول على خصم بنسبة 25 في المائة على المبلغ الذي سيتم دفعه نقدًا لتسوية الديون.

وأشار الى أنه يمكن للمواطنين تقديم طلباتهم خلال الفترة الممتدة من 21 سبتمبر حتى 19 أكتوبر.

وسيتيح للمشترين الاطلاع على أرصدة ديونهم المستحقة اعتبارًا من تاريخ تسوية هذه الديون لدى البنك الذي قاموا فيه بالمعاملات العقارية في الفترة من 21 سبتمبر حتى 19 أكتوبر 2023.

ووفقاً للبيان الصادر عن الإدارة، فإنه يجب على المشترين أن يقوموا بسداد أقساطهم بدايةً من الشهر الذي سيتم فيه تسوية الديون حسب تاريخ تقديم الطلب، وعليهم أن يكونوا خاليين من الديون الضريبية أو الأقساط المتأخرة عن الشهر المحدد.

وبموجب هذه الحملة، سيتاح للمشترين والشركات الاستفادة من الخصم عن طريق سداد أرصدة ديونهم كما يحق لهم استخدام قروض الإسكان المقدمة من البنوك المعتمدة لإتمام عمليات الشراء العقارية.

ولكن يجب الانتباه إلى أنه لن يكون من الممكن الاستفادة من نسبة الخصم المذكورة لتسوية الديون أو الدفعات الجزئية التي ستتم سدادها بعد الفترة المحددة للحملة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المشترين والشركات الذين لديهم 12 قسطاً متبقياً أو أقل لن يتمكنوا من الاستفادة من حملة الخصم.

يهدف إطلاق هذه الحملة إلى تشجيع المواطنين والشركات على تسوية ديونهم وتوفير فرصة للحصول على خصم ملموس يساهم في تخفيف الأعباء المالية وستساهم في تحفيز السوق العقارية وتعزيز النشاط الاقتصادي في قطاع الإسكان في تركيا.

ومن المتوقع أن تلقى هذه الحملة استحساناً كبيراً من قبل الأفراد والشركات المعنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.