سيول عارمة تجتاح شرق المغرب والأرصاد الجوية تحذر !! (فيديو)

شهدت عدة مناطق شرق المغرب هطول أمطار غزيرة أمس الخميس، مما تسبب في حدوث سيول عارمة جرفت السيارات في الشوارع.

أطلقت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة تحذيرات بشأن هذه الحالة الجوية.

ووفقًا لتقارير الأرصاد الجوية، تأثرت الحالة الجوية في المملكة بكتل هوائية باردة في الأجواء العليا، مما تسبب في تكون سحب غير مستقرة وهطول زخات رعدية في مناطق شرق البلاد وجبال الأطلس الكبير والمتوسط، وسفوح الجنوب الشرقي.

وواصلت الأمطار الغزيرة سقوطها على المناطق المتضررة، حيث بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ12 ساعة الماضية 20 ملم في الراشيدية، و12 ملم في جرسيف، و11 ملم في إفران، و10 ملم في تازة، و5 ملم في وجدة، و2 ملم في بوعرفة.

وجرفت هذه الأمطار الغزيرة العديد من السيارات في الشوارع، وانقطعت الطرق في بعض المناطق.

في جهة درعة تافيلالت، تسببت السيول الجارفة في انقطاع الطريق الرابطة بين الريش وإقليم ميدلت، على مستوى قنطرة النزالة الطريق الوطنية رقم 13.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للسيول وهي تجرف السيارات في الشوارع، ويرصد الفيديو محاولة أصحاب السيارات السيطرة على الوضع وإنقاذ ممتلكاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأمطار الغزيرة ترافقت أيضًا برياح معتدلة وقوية في شمال شرق المملكة.

في هذا لصدد، ينبعي على الأشخاص اتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المسؤولة للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم خلال هذه الأحوال الجوية السيئة.

وعلى السائقين أن يكونوا حذرين ويقيدوا سرعتهم ويراعوا الظروف الجوية السائدة عند القيادة، ويجنبوا المناطق المنخفضة والمجاري المائية.

تواصل الجهات المسؤولة المتابعة الدقيقة للحالة الجوية في المناطق المتضررة وتأمل عودة الأحوال الجوية إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.