أردوغان يعلن عن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها تركيا لليبيا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من تركيا إلى ليبيا بعد الفيضانات الذي تسبب في خسارات هائلة في الأرواح والممتلكات.

وأكد أن تركيا قد قدمت 3 طائرات و3 سفن لليبيا ضمن نطاق المساعدات الإنسانية.

وبحسب تصريحاته، بدأت سفينتا “سانجاكتار” و”بيرقدار” التابعتان لقوات البحرية التركية في الوصول إلى ليبيا اعتبارًا من الليلة الماضية وقد تم تحميل هاتين السفينتين بإجمالي 122 مركبة للتوجيه والدعم، بما في ذلك 10 سيارات إسعاف و30 مركبة للإنقاذ وتقديم المساعدة، بالإضافة إلى 12 شاحنة لتلبية احتياجات الليبيين المتضررين.

وأوضح الرئيس أردوغان أنه بالإضافة إلى السفن، تم إرسال 360 فردًا و3 مستشفيات ميدانية ومختلف المواد الغذائية والمأوى والإمدادات الصحية على متن السفن القادمة إلى ليبيا.

تهدف هذه المساعدات لتوفير الإغاثة والدعم للسكان المتضررين من الفيضانات والإعصار، وتعكس التزام تركيا بمساعدة البلدان الشقيقة في الأوقات العصيبة.

وأكد أردوغان أهمية التضامن الإنساني والتعاون بين الشعوب في مواجهة الكوارث الطبيعية والصعوبات، مشددًا على استعداد تركيا الدائم لتقديم المساعدة للشعوب والدول في الأوقات العصيبة.

يُذكر أن الفيضانات والإعصار الذي ضرب ليبيا تسبب في خسارة العديد من الأرواح وتدمير العديد من الممتلكات وفي هذه الظروف الصعبة، تتجاوب دول عدة، بما في ذلك تركيا، مع نداءات المساعدة الدولية لمساعدة الشعب الليبي في الحصول على المساعدة الإنسانية الضرورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.