انفجار تلفزيون بامراة واحتجاجات ضد الشذوذ الجنسي تتصدر الأخبار في تركيا

أنقرة – 15 سبتمبر 2023: شهدت تركيا اليوم تداول عدد من الأخبار التي أثارت ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي. بدأت الحالة بإعلان “أوزغور أوزيل” ترشحه لرئاسة حزب الشعب الجمهوري، مما أثار تفاعلات متناقضة داخل الحزب. في الوقت ذاته، تسبب انفجار تلفاز من إنتاج شركة “فيستيل” في حادثة مأساوية راحت ضحيتها سيدة تركية. وفي سياق مختلف، دعا عدد من المواطنين لتنظيم مظاهرة يوم الأحد المقبل للاحتجاج على الأفكار الداعمة للشذوذ الجنسي في البرامج التلفزيونية.

في تفاصيل الخبر الأول، أثار إعلان “أوزغور أوزيل” ترشحه لرئاسة حزب الشعب الجمهوري، ردود فعل متباينة ضمن أعضاء الحزب. بينما رحب قسم من المعارضة بهذا الخبر معتبرينه فرصة لتجديد الدماء وتقديم رؤية جديدة للحزب، أعرب آخرون عن استغرابهم من هذا القرار.

أما الحادثة المأساوية التي وقعت في ولاية باليكسير، فقد تسبب انفجار تلفزيون من شركة “فيستيل” بحريق أودى بحياة سيدة تركية، وأثار استياء المواطنين بسبب قرار المحكمة الذي رفض تغريم الشركة.

وفي السياق الثالث، تنظم مجموعات من المواطنين مظاهرة يوم الأحد المقبل للتعبير عن رفضهم للأفكار التي تدعم الشذوذ الجنسي والتي يرون أن بعض البرامج التلفزيونية بدأت تروج لها، داعين الحكومة لتشديد الرقابة على هذه البرامج.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.