تركيا تنفي الادعاءات الأمريكية بشأن تجنيد الأطفال

أعربت تركيا عن رفضها للمزاعم الواردة في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول تجنيد الأطفال.

وأصدرت الخارجية التركية بياناً رداً على إدراج تركيا في قائمة الدول التي تجند أطفالاً في تقرير الاتجار بالبشر الصادر عن الخارجية الأمريكية لعام 2023.

أوضحت في بيانها أنها تبذل كل جهدها للحد من جريمة الاتجار بالبشر ومعاقبة المتورطين فيها وحماية ضحايا هذه الجريمة وأكدت أنها تواصل جهودها لتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي والدولي لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر.

وأشارت الى أنها ترى أن قضية حقوق الإنسان قد تم تسييسها في التقرير الأمريكي وأنها ترفض المزاعم المتعلقة بتجنيد الأطفال في بلادها مؤكدة أنها طرف في الأنظمة الدولية الرئيسية التي تهتم بحماية حقوق الأطفال وتنفذها بعناية.

وعبرت الخارجية التركية عن استياءها لتجاهل الجهود الكبيرة التي تبذلها تركيا في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تواجه الولايات المتحدة، التي تدعم تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي، الذي يقوم بتجنيد الأطفال في سوريا والعراق قسرًا، هذا الواقع قبل أن يوجهوا اتهامات ضد تركيا.

وأضافت أن هذا الوضع يطرح تساؤلات حول مصداقية المعلومات التي استندت عليها السلطات الأمريكية لاتخاذ قراراتها، وأكدت أنه سيتم الرد اللازم على هذا الافتراء الذي يتعارض مع روح التحالف.

وأشارت إلى أن تقرير الأمم المتحدة الصادر في سبتمبر 2023، أكد تورط تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي في ارتكاب العديد من الجرائم الخطيرة في سوريا، مثل تجنيد الأطفال بالقسر والاختطاف وحرمان الحرية واستخدام المدارس لأغراض عسكرية.

وشدد البيان على أن الأحداث الأخيرة في محافظة دير الزور السورية تؤكد الممارسات القمعية والجرائم التي يمارسها تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي ضد الأغلبية العربية في المنطقة.

وأكد البيان أن تركيا ستستمر في جهودها لمنع جريمة الاتجار بالبشر بناءً على الاتفاقيات الإقليمية والدولية التي تلتزم بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.