تركيا تُصدر بيانًا عاجلًا حول حادثة الاعتداء على السائح الكويتي

اصدرت ولاية طرابزون في تركيا بيانًا رسميًا حول حادثة الاعتداء التي طالت سائحًا كويتيًا في المدينة، الذي أثار موجة من الغضب والاستياء بين المغردين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان: “خلال محاولة عناصر الشرطة تهدئة مناوشة لفظية بين سائحين في أحد ساحات المدينة، قام مواطن تركي في تمام الساعة 22:20 من مساء السبت 16.09.2023، بلكم أحد السائحين وهو مواطن كويتي، ظناً منه أنه كان يقاوم الشرطة.”

وأشار البيان إلى أن على إثر الإصابة التي تعرض لها السائح الكويتي جراء اللكمة، تم القبض على المعتدي وبدء تحقيق قضائي معه بناءً على تعليمات من النيابة العامة. وقد قضت إحدى محاكم طرابزون بإيداعه السجن.

من جهتها, أضافت ولاية طرابزون في بيانها: “بعد خضوع “ضيفنا الكويتي” للعلاج لفترة قصيرة، غادر المشفى بحلول الساعة 3:00 من فجر الأحد”. وتأمل الولاية في سرعة تماثل السائح الكويتي للشفاء، مؤكدة أن ما حدث هو تصرف فردي ولا يعكس تقاليد كرم الضيافة للمجتمع التركي ولا لسكان طرابزون.

وفي هذا الإطار، عبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم الشديد للحادثة، مؤكدين على أهمية موقف حازم من الحكومة التركية تجاه مثل هذه التصرفات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.