موغلا التركية تشهد إقبالاً هائلاً من السياح

حظيت ولاية  موغلا التركية إقبالاً هائلاً من السياح، حيث استقبلت مليونين و429 ألفا و981 سائحا أجنبيا خلال 8 شهور مسجلة بذلك زيادة نسبتها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب مديرية السياحة في الولاية فقد احتل السياح البريطانيون المرتبة الأولى بعدد يصل إلى مليون و23 ألفا و554 سائحا، أي ما يشكل 40% من إجمالي عدد السياح.

جاء السياح الروس في المرتبة الثانية بعدد بلغ 283 ألف و604، تليهم البولنديين بـ 161 ألف و669، والألمان بـ 138 ألف و583، والهولنديين بـ 64 ألف و121، بينما بلغ عدد السياح القادمين من دول أخرى 785 ألفا و450.

أكد رئيس غرفة الحرفيين في قضاء مرمريس، محمد آي يلدز، أن صغار التجار في الولاية لاحظوا الزيادة الكبيرة في عدد السياح هذا العام وأشار إلى أن زيادة عدد السياح أعطت دفعة للتجار لتنفيذ خطط دعائية سياحية لعام 2024.

وعلق رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة في مرمريس، موتلو آيهان، على الأمر قائلا: “بدأنا بأعمال الدعاية السياحية لعام 2024. سنشارك في المعارض السياحية الرئيسية، خاصة في الأسواق الهامة لنا مثل المملكة المتحدة وبولندا والدنمارك وألمانيا”.

عَد ولاية موغلا واحدة من المدن السياحية الجميلة والقديمة في تركيا، إنها مدينة فريدة من نوعها تتمتع بجو متميز في الصيف والشتاء. ي

تقع الولاية داخل حدود المنطقتين الساحليتين بحر إيجة والبحر المتوسط جنوب غرب تركيا وتعتبر المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في تركيا، حيث يتجاوز عدد سكانها المليون نسمة وتتألف من 13 بلدة مختلفة.

لا تخلو موغلا من التاريخ، فهي تعد واحدة من أقدم المستوطنات في منطقة كاريا القديمة تأسست قبل 3000 سنة قبل الميلاد، وما زالت موجودة حتى هذا اليوم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.