خمسة إسرائيليين يغتصبون سائحة بريطانية

حددت اليوم محكمة قبرصية تواريخ محاكمة خمسة سياح من إسرائيل متورطين في اتهامات بالاعتداء الجنسي جماعياً على سائحة بريطانية في المنتجع الساحلي أيا نابا. وفقًا لقرار محكمة فاماغوستا، سيمثل الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و20 عامًا في المحكمة الجنائية في 5 أكتوبر.

تم القبض على هؤلاء الشبان في 3 سبتمبر بعد بلاغ من سائحة بريطانية تبلغ من العمر 20 عامًا زعمت أنها تعرضت للاغتصاب في غرفة فندق. وقد تم تقديمهم أمام محكمة محلية اليوم التالي وتم توقيفهم احتياطياً لمدة ثمانية أيام. ستقرر المحكمة غدًا استجابةً لطلب من الدفاع إذا ما كان سيتم الاستمرار في توقيفهم أو الإفراج عنهم بكفالة حتى تاريخ المحاكمة.

تأتي هذه الحادثة بعد واقعة مماثلة وقعت قبل أربعة أعوام في أيا نابا، حيث تم القبض على 12 إسرائيليًا بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة بريطانية. وقد تم الإفراج عنهم بعد تراجع الفتاة عن شهادتها، لكنها أكدت لاحقًا أنها غيرت شهادتها بسبب الضغط من الشرطة. وفي عام 2020، تم الحكم على الفتاة البريطانية بالسجن لأربعة أشهر مع إيقاف التنفيذ، وفي عام 2022، تم تعديل الحكم في استئنافها.

وتستقبل قبرص عددًا كبيرًا من السياح الإسرائيليين، حيث كانوا يمثلون أكثر من 10% من السياح في يوليو، بينما تمثل السياح البريطانيون أكثر من 34% من الوافدين إلى الجزيرة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.