انتقادات حادة للرئيس أردوغان عقب لقاءه نتنياهو

واجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات شديدة من قبل محللين سياسيين إثر لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك. حيث قال المحلل السياسي ياسر الزعاترة في تغريدة له عقب اللقاء٬ ” إلى أردوغان بعد لقاء القاتل: ألم تسمعه مرارا يتحدّث عن قدس لا مساومة عليها وكذا “يهودا والسامرة”؛ أي الضفة الغربية؟! قبل أن تلتقيه كانت قواته تدكّ مخيم جنين من السماء والأرض. إنه عارٌ وسقوط يا رجل”.
واضاف٬ ” هامش: حتى بلغة المصالح؛ كيان هذا سينحاز لليونان مهما فعلت. مع أن العار يبقى عارا”.

من جانبه، قال المحلل السياسي سعيد الحاج في تغريدة: “في مرحلة يعيش فيها نتنياهو أزمة داخلية، وفي عز الاعتداءات على المسجد الأقصى والقدس، يجتمع به أردوغان ضمن وفد موسع من الجانبين”. وأكد الحاج على أهمية البصيرة السياسية حتى في حال غياب البعد الأخلاقي.

وقد التقى الرئيس أردوغان بنتنياهو في ولاية نيويورك الأمريكية، وتم اللقاء في البيت التركي على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وتم خلال اللقاء بحث القضايا الدولية والإقليمية والعلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى التطورات المتعلقة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التركي أن تركيا يمكنها العمل المشترك مع إسرائيل في مجالات متعددة وأكد على أهمية العمل معًا من أجل عالم يسود فيه السلام.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.