مدتها 10 ثوان.. حيلة بسيطة تساعد على تخفيف آلام الظهر

أصبحت آلام الظهر العرضية مشكلة شائعة في مجتمعنا الحديث، قد يعاني الكثيرون من هذه الآلام سواء كانوا يجلسون لفترات طويلة على الكراسي في أماكن العمل أو ينامون بطرق غير صحيحة.

وعلى الرغم من أن الوضعية الجسدية السليمة وممارسة التمارين البدنية اليومية هما الأفضل للوقاية من آلام الظهر، إلا أن هناك حيلة بسيطة يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الظهر.

وقد شارك أحد المعالجين بالتدليك في ولاية كنتاكي، جيمس مور، خدعة بسيطة لتجنب الألم المزمن في الظهر.

نشر مور مقطع فيديو على حسابه الشخصي في موقع “إنستغرام” الأسبوع الماضي، وقد أظهر في الفيديو كيف يمسك بإطار الباب بكلتا يديه ويضع ساقه اليمنى فوق اليسرى ثم ينحني إلى الأسفل بحيث تكون مؤخرته على بعد قدم أو قدمين فقط من الأرض.

وينصح مور متابعيه – البالغ عددهم 3.1 مليون – بالبقاء في هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ.

ويعتبر هذا الموقف هو طريقة سريعة وسهلة لتمديد العمود الفقري وتخفيف آلام الظهر ووصف المعالجون الفيديو بأنه مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر وقد أشاد العديد من مستخدمي “إنستغرام” بتقنية هذه الحركة البسيطة.

وعلى الرغم من أن معظم آلام الظهر تتحسن تدريجياً مع العلاج المنزلي والرعاية الذاتية خلال بضعة أسابيع، إلا أنه يجب استشارة الطبيب في حالة ظهور آلام الظهر التي تستمر لأكثر من بضعة أسابيع، أو إذا كانت الآلام شديدة ولا تتحسن مع الراحة.

كما ينصح باستشارة الطبيب إذا امتدت الآلام إلى إحدى الساقين أو كانت مصحوبة بضعف أو خدر في الأطراف.

وفي حالة ظهور فقدان الوزن مجهول السبب والمصاحب لآلام الظهر، يجب أيضاً استشارة الطبيب لتشخيص الحالة بشكل صحيح.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.