العالم الهولندي يتوقع زلزال مدمر والبحوث الفلكية ترد بقوة !!

أكد الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للفلك والبحوث الجيوفيزيقية، أن الشبكة القومية للزلازل لم ترصد أي تغيير في أي نشاط زلزالي على مستوى مصر.

وأشار إلى أن الزلازل لم تزد كما يظن البعض، وجميع المحطات سجلت فقط الزلازل المتعارف عليها.

كما أكد أن مناطق حدوث الزلازل في مصر تحدث في مناطق بعيدة عن التجمعات السكنية.

وأضاف في تصريحاته أن مصر بعيدة جدًا عن دخول “حزام الزلازل”، وأنها لن تدخل في فترة زلزالية خلال الفترة الحالية بينما تمت ملاحظة حدوث الزلازل في مناطق يُتوقع حدوث زلازل فيها بشكل دوري وطبيعي.

وأكد أنه لا يوجد أي سبب للقلق، وأن مصر مستقرة وتمكنت من تحمل الزلازل من النوع المتوسط وقد يشعر بها البعض وقد لا يشعر بها.

من جهته، صرح معهد البحوث الفلكية في تغريدة على حسابه في “أكس”، أن الشبكة القومية للزلازل لم ترصد أي تغير في أي نشاط زلزالي على مستوى مصر وأكد أن جميع المحطات سجلت فقط الزلازل المعتادة والتي لم تتجاوز قوتها درجة واحدة على مقياس ريختر، وبالتالي لم يشعر بها الناس.

وأضاف أنه إذا حدث نشاط زلزالي مفاجئ، فإن الشبكة ستكتشف ذلك وتعلن عنه وأوضح أن مناطق حدوث الزلازل في مصر تقع في مناطق بعيدة عن التجمعات السكنية.

بالتالي، فإن الزلزال الذي وقع أمس لا يُعتبر زلزالًا كبيرًا، وتحدث تلك الهزات الزلزالية بشكل طبيعي ومعتاد.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تمتلك شبكة قوية لمراقبة الزلازل، وهذا يعزز القدرة على التعامل مع أي نشاط زلزالي مستقبلي بشكل فعال وسريع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.