أنا نادم لم اكن اعرف انه أتاتورك

في حي أوسكودار بإسطنبول، تعرض الطالب الثانوي A.E.S.، البالغ من العمر 17 عامًا، للتوقيف نتيجة تصرفات تجاه صورة لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.
وفي توضيح للواقعة، أوضح A.E.S. خلال إفادته أن تلك التصرفات جاءت ضمن لعبة كانوا يمارسها مع اصدقائه، قائلاً: “لم أكن مدركًا أن الصورة المشار إليها كانت تمثل أتاتورك. أنا نادم على ما حدث، وهناك مقاطع فيديو مماثلة لأصدقائي. الواقعة كانت صدفة بحتة، وأتقدم بالاعتذار عن الخطأ الذي ارتكبته.”

بعد انتشار مقطع الفيديو الذي التقطه أحد أصدقاء A.E.S. على منصات التواصل الاجتماعي، استجابت الشرطة بسرعة وتم اعتقاله. عقب التحقيقات الأولية، تم تحويله إلى المحكمة في منطقة كارتال.

على الصعيد القانوني، تم توجيه تهمتين إلى A.E.S.: “الإهانة العلنية لشريحة من الشعب بناءً على خلفيات متنوعة” و”الإهانة العلنية لذكرى مصطفى كمال أتاتورك”. وبناءً على الأدلة المقدمة، قررت المحكمة اعتقاله.

في سياق تقديم المحكمة لأسباب قرارها، أشارت إلى أهمية الأشخاص التاريخيين في تشكيل مصير الأمم، وأكدت أن الإساءة إلى شخصية تاريخية بمقام أتاتورك لن تضره شخصيًا، ولكنها قد تكون حافزًا للشعب التركي لتعزيز ارتباطه بقيمه ومبادئه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.