استعدوا للبرد.. توقعات بانخفاض حاد في درجات الحرارة بتركيا

تشير التقديرات الجوية الأخيرة إلى أن الطقس في تركيا سيشهد تغييرات ملحوظة خلال الأيام القليلة المقبلة،حيث يتوقع أن تكون المناطق الشمالية الشرقية غائمة جزئيًا، في حين ستكون المناطق الأخرى قليلة الغيوم وصافية.

في هذا السياق، قال مستشار الأرصاد الجوية البروفيسور الدكتور أورهان شن، في تصريح تابعه موقع تركيا الان٬ إن تركيا ستشهد تغييرات في الطقس بدءًا من يوم الأربعاء القادم. حيث توقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار 6-7 درجات مقارنةً بنهاية هذا الأسبوع، مضيفًا: “ستتساقط الأمطار أيضًا، لذا يجب على الجميع الاستعداد وارتداء الملابس الشتوية”.

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، لا يُتوقع حدوث تغييرات كبيرة في درجات الحرارة في الوقت الحالي، ومع ذلك، ستظل الحرارة أعلى من المعدل الموسمي. أما الرياح، فمن المتوقع أن تهب من الاتجاهين الشمالي والشرقي بشكل خفيف إلى متوسط القوة.

وفيما يتعلق بتقييمات الطقس للأيام القادمة، قال البروفيسور شن: “لن تكون هناك أمطار حتى يوم الأربعاء، ومع ذلك، ستكون درجة حرارة إسطنبول 32 درجة غدًا”.
وأكد أيضًا على ضرورة الاستعداد للتغيرات المتوقعة، حيث قال: “في يوم الأحد، ستتكون منطقة منخفضة الضغط فوق البحر المتوسط بين صقلية واليونان وليبيا. هذا النظام سيكون له تأثير مطري على هذه المناطق ومن المتوقع أن يبدأ تأثيره بالهطول المطري في المناطق الغربية من تركيا ابتداءً من يوم الأربعاء”.

وفي الختام، نصح البروفيسور شن٬ الجميع بالاستعداد للتغيرات الجوية القادمة، وأكد على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية والاستعداد للأمطار المتوقعة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.