زيادة مستمرة في احتياطيات المركزي التركي

ارتفعت احتياطيات البنك المركزي التركي في الأسبوع الماضي إلى 121 مليارا و515 مليون دولار، ويعتبر هذا الارتفاع الأسبوعي الـ14 على التوالي، حسبما أفاد بيان صادر عن المركزي التركي يوم الخميس.

وأشار البيان إلى أن إجمالي احتياطي المركزي من العملات الأجنبية ارتفع بمقدار 788 مليون دولار في ذلك الأسبوع، لتصل القيمة الإجمالية للاحتياطي إلى 80 ملياراً و59 مليون دولار.

وشهدت احتياطيات الذهب أيضًا ارتفاعًا بمقدار 81 مليون دولار، لتصل قيمتها إلى 41 ملياراً و374 مليون دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن احتياطيات البنك المركزي قد ارتفعت في أغسطس الماضي بمعدل 4.5 بالمئة مقارنةً بيوليو الماضي، حيث بلغت 116.6 مليار دولار.

كما ارتفعت احتياطيات العملات الأجنبية بمعدل 7.6٪ خلال ذلك الأسبوع، لتصل إلى 67.4 مليار دولار، فيما ارتفعت احتياطيات الذهب بنسبة 0.9٪ لتبلغ 41.8 مليار دولار.

تعكس هذه الزيادة المستمرة في احتياطيات البنك المركزي التركي استقرارًا اقتصاديًا وثقة في الاقتصاد التركي، كما تعكس قدرة البنك على تعزيز رصيده النقدي والحفاظ على استقرار العملة والاقتصاد في وجه التحديات الاقتصادية العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاحتياطيات تعد مؤشرًا قويًا على قدرة البنك المركزي على تلبية احتياجات السوق وتأمين السيولة النقدية اللازمة للحفاظ على استقرار النظام المالي في تركيا.

وعليه، يمكن أن تلعب هذه الاحتياطيات دورًا هامًا في دعم الاقتصاد التركي وجذب الاستثمارات الأجنبية في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.