فنان مصري يعلن وفاة 800 شخص من قبيلته في درنة اللبيبية

أعلن المغني والملحن الليبي-المصري حميد الشاعري عن وفاة 800 شخص من قبيلته نتيجة إعصار “دانيال” الذي ضرب ليبيا وتسبب في خسائر بشرية كبيرة في درنة.

وفي تدوينة على حسابه الشخصي في “فيسبوك”، أعرب الشاعري عن حزنه الشديد وقال: “إن هذا العدد الضخم من الضحايا الذين ينتمون إلى قبيلته لقوا حتفهم بسبب الإعصار الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص خلال الأيام الماضية”.

وأضاف “إنا لله وإنا إليه راجعون، نعزي أنفسنا ونعزي أهل درنة ونعزي قبيلة الشاعري في وفاة أكثر من 800 شخص من أبناء القبيلة في درنة، نحتسبهم عند الله شهداء”.

حظي المنشور على تفاعلاً كبيراً من محبي النجم الشهير الذين عبّروا عن تعازيهم ومواساتهم الصادقة في هذه المأساة الجللة ودعوا بالرحمة والمغفرة للضحايا.

من هو حميد الشاعري؟

حميد الشاعري هو مغني وملحن ولد في عام 1961، وهو ليبي الأصل ولكنه حمل الجنسية المصرية أيضاً.

بدأ حميد رحلته الفنية كعازف على آلة الأورغ في فرقة الإذاعة الليبية خلال سبعينيات القرن الماضي، وكان يحيي الحفلات في بنغازي بانتظام، وشارك في تشكيل فرقة غنائية تحت اسم “أبناء إفريقيا”.

كما قام بتلحين العديد من الأغاني الشهيرة خلال الثمانينيات وقام بالتوزيع الموسيقي لألبومات عديدة.

من بين الأغاني التي لحنها المشهورة أغنية “الطريق” التي تم غناؤها بواسطة الفنان محمد منير.

ونذكر أيضاً أن حميد الشاعري شارك في بعض الأعمال السينمائية، بما في ذلك فيلم “قشر البندق” الذي أخرجه خيري بشارة وشارك فيه عدد كبير من النجوم من بينهم محمود ياسين وحسين فهمي وعبلة كامل ومحمد هنيدي وماجد المصري وعلاء ولي الدين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.