جمعية المصدرين في إسطنبول تحقق أرقاماً قياسية في صادراتها خلال الأشهر الثمانية الماضية

رفعت جمعيات المصدرين في إسطنبول صادراتها بنسبة 4.6 في المائة خلال الأشهر الثمانية من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت قيمة الصادرات حوالي 7 مليارات و500 مليون دولار وتتألف هذه الصادرات من منتجات المصدرين السبعة التابعة للجمعيات.

ووفقًا للبيان الصادر عن بلدية إسطنبول الكبرى، باع مصدرو إسطنبول منتجاتهم إلى 196 سوقًا قطريًا في الأشهر الثمانية الأولى من العام، بزيادة في حصتهم في صادرات البلاد بنسبة 5.2 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وبالنظر إلى الدول الأعلى صادرات من حيث القيمة، فإن مصدرو الاتحاد حققوا أكبر قدر من الصادرات إلى العراق بقيمة 487 مليون دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام وقد تم بيع العديد من المنتجات مثل الدواجن والمنتجات الحيوانية والأثاث والورق ومنتجات الغابات إلى العراق.

وتليها بالترتيب الولايات المتحدة والنرويج وألمانيا والمملكة المتحدة كأعلى الدول المستوردة للسلع المصدرة من إسطنبول.

وفيما يتعلق بصادرات بنك الاستثمار الدولي، فقد تم تصدير الحبوب والبقول والبذور الزيتية والأثاث والورق ومنتجات الغابات إلى الولايات المتحدة.

تم تصدير السفن واليخوت والخدمات إلى النرويج وبالنسبة لألمانيا، تم تصدير البندق ومنتجاته، والحبوب والبقول والبذور الزيتية. في حين تم تصدير الأثاث إلى المملكة المتحدة.

ويبرز منتجات الورق والغابات والحبوب والبقول والبذور الزيتية في صدارة الصادرات وتعتبر هذه الزيادة في صادرات إسطنبول إشارة إيجابية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، إلا أن النمو ما زال يعتبر محدودًا ويجب أن يتم تعزيزه بشكل أكبر لتحقيق نمو مستدام في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.