فشل في تأسيس 20 شركة قبل أن يصبح ملياردير

أبورفا ميهتا، مؤسس الشركة الناشئة “Instacart” لتوصيل البقالة عبر الإنترنت، عاش رحلة ملهمة بدأت عندما قرر ترك وظيفته في أمازون. اليوم، تقدر قيمة شركته بـ 8.8 مليار دولار بعد طرحها للاكتتاب العام، وأصبح ميهتا نفسه مليارديرًا بثروة تبلغ 1.1 مليار دولار.

ميهتا لم يتحقق من حلمه من أول محاولة. حاول تأسيس نحو 20 شركة ناشئة، فشلت جميعها، قبل أن ينجح بإطلاق “Instacart” في عام 2012. في تلك الفترة، انتقل من وظيفته في أمازون بسياتل، حيث عمل في اللوجستيات، إلى سان فرانسيسكو، محملاً بحلم بناء شركته الخاصة.

استمد الإلهام من مشكلته الشخصية بقلة مشتريات البقالة، ورآى فرصة ذهبية في سوق التوصيل عبر الإنترنت. بدأ في برمجة تطبيق “Instacart”، وبعد ثلاث أسابيع، أطلق الشركة.

رغم البدايات الوعرة، استطاع ميهتا أن يحقق نجاحاً مذهلاً، خاصة بعد انضمامه لمسرعة الأعمال “Y Combinator”، التي ساعدته في جمع 2.3 مليون دولار كتمويل أولي. واليوم، تغطي “Instacart” أكثر من 14000 مدينة في أميركا الشمالية، وتتعاون مع سلاسل كبيرة مثل “Kroger” و”Costco”.

وبعد 11 عامًا من النجاح والتقدم، قرر ميهتا ترك منصبه كرئيس تنفيذي لـ “Instacart” بعد طرحها في البورصة، مغلقًا فصلاً مهمًا في حياته المهنية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.