تركيا تخطط لتوسيع شبكة القطارات فائقة السرعة لتشمل 52 محافظة

أعلن وزير النقل التركي، عبد القادر أورال أوغلو، عزمهم لتوسيع شبكة القطارات فائقة السرعة في تركيا، لتشمل 52 مقاطعة من إجمالي 81 مقاطعة في البلاد بحلول عام 2050.

تتضمن هذه المشاريع بناء خطوط سكة حديد فائقة السرعة مهمة، مثل خط السكة الحديد بين العاصمة أنقرة ومقاطعة إزمير الغربية، وخط السكة الحديد الذي يربط مقاطعات مرسين وأضنة وغازي عنتاب، بالإضافة إلى طريق سكة حديدية هام من هالكالي في إسطنبول إلى المعبر الحدودي كابيكولي.

بالاضافة الى ذلك، سيزيد طول نظام السكك الحديدية في تركيا بمقدار 28.50 كيلومترًا، ويجري حاليًا تنفيذ مشاريع بناء 3800 كيلومتر من السكك الحديدية، فيما تم الانتهاء من أعمال المشروع لمسافة 5800 كيلومتر أخرى من السكك الحديدية.

تهدف هذه الخطوة الى تقليل الانبعاثات الكربونية، وتعزيز التجارة وحركة المرور بين المدن.

وأشار عبد القادر أورال أوغلو الى أن تركيا قد استثمرت مبلغًا يبلغ 880 مليار ليرة تركية، ما يعادل 5.2 مليار دولار أمريكي، في مجال تطوير السكك الحديدية على مدى الـ 21 عامًا الماضية مما يعكس التزام الحكومة التركية بتعزيز قطاع النقل وتحسين الخدمات المتاحة للمواطنين.

تعتبر القطارات فائقة السرعة وسيلة نقل فعالة وسريعة، وستكون هذه المشاريع خطوة هامة نحو تحسين البنية التحتية للنقل في تركيا.

سيعزز هذا التوسع الكبير في شبكة السكك الحديدية التجارة والاقتصاد في البلاد، كما سيحد من ازدحام الطرق والتلوث البيئي.

من المتوقع أن يستفيد المواطنون والسياح من هذه التحسينات في النقل بشكل كبير، حيث سيكون بإمكانهم الانتقال بسرعة وكفاءة بين المدن المختلفة في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر هذه المشاريع فرص عمل جديدة وستعزز التنمية الاقتصادية في المناطق المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.