لأول مرة منذ 3 عقود.. وصول وفد سعودي الى فلسطين

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية وصول وفد سعودي إلى الضفة الغربية المحتلة يوم الثلاثاء.

وقد قاد الوفد السفير السعودي لدى فلسطين، قنصل العام في القدس، نايف السديري.

أعرب السديري في أول تغريدة له على حسابه الرسمي على منصة “إكس” عن تحياته لفلسطين وأرض كنعان، وأعرب عن محبته لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأكد السفير السعودي تمسك المملكة العربية السعودية بمبادرة السلام العربية كأساس لحل القضية الفلسطينية، وأكد أنها النقطة الأساسية في أي اتفاق قادم.

وبعد لقائه وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي في مقر الوزارة برام الله، أعرب السديري للصحفيين عن سعادته بوجوده في فلسطين ولقائه الرئيس محمود عباس باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح السديري أنه قدم نسخة من أوراق اعتماده كسفير لدى فلسطين وقنصل عام للسعودية في القدس، وأعلن أن المملكة تعتزم فتح قنصلية في القدس الشرقية.

وأشار إلى تصريحات ولي العهد السعودي الأسبوع الماضي بشأن اهتمامه بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

كما أشار السديري أيضًا إلى تصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان حول أهمية القضية الفلسطينية وضرورة حلها على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين.

وأكد السديري عمق العلاقات السعودية الفلسطينية، التي بدأت في عهد الملك عبد العزيز آل سعود وتطورت مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعرب عن حرصهما على تطوير تلك العلاقات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.