أخبار سارة من أردوغان للطلاب والمقبلين على الزواج

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تقديم دعم مالي للطلاب الجامعيين بقيمة 5 آلاف و500 ليرة تركية وسيتم تخصيص هذا الدعم لشراء الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر التي لا تتجاوز قيمتها 9 آلاف و500 ليرة تركية.

وأعلن أردوغان أيضًا عن فرصة الحصول على حزمة إنترنت مجانية شهرية للطلاب الجامعيين لمدة عام كامل وتشمل هذه الحزمة حصة إنترنت شهرية بحجم 10 غيغابايت لخط هاتف واحد.

كما ستُقدَّم لجميع الشباب بعمر 18 عامًا وما فوق بطاقة الشاب لمدة عام واحد، وستسمح لهم هذه البطاقة بالاستفادة من خدمات المتاحف وصالات السينما والمسارح بشكل مجاني أو باسعار مخفضة.

وأضاف أردوغان أنه تم العمل على مشروع “بنك العائلة والشباب”، والذي يهدف إلى توفير قروض للشباب والأسر بدون فوائد وسيتم تقديم مسودة القانون لمجلس النواب مع شركائه في تحالف الحكومة.

وأكد أردوغان أيضًا أن المقبلين على الزواج سيحصلون على قروض للزواج بدون فوائد من “بنك العائلة والشباب”.

وفيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، أشار أردوغان إلى أنه سيتم إضافة مشاريع جديدة في مجال النقل والمواصلات، إلى جانب المشاريع العملاقة التي تم إنجازها خلال الـ 21 عامًا الماضية، على الرغم من محاولات المعارضة لعرقلتها.

بهذه الإجراءات والمبادرات الحكومية، يهدف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى دعم الشباب الجامعي وتقديم فرص جديدة للشباب في مجالات مختلفة، سواء في مجال التعليم أو الثقافة أو الاقتصاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.