تحذير من خطر السيول والبرد في تركيا: المديرية العامة للأرصاد الجوية ترفع درجة التأهب

استنادًا إلى آخر التقارير المقدمة من المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا، يظهر أن سماء مدينة إسطنبول وأربع مدن أخرى ستشهد هطول الأمطار في الفترة القريبة.

وفي إطار التحذيرات المتزايدة، أصدرت المديرية تحذيرًا مصنفًا باللون الأصفر لخمس مدن، مُشيرةً إلى الخطر المرتفع من السيول المفاجئة، البرق، والرياح القوية بالإضافة إلى تساقط حبات البرد. ومن الواضح أن هذه الظروف الجوية تتطلب اليقظة والاحتراس.

توقعات الطقس تشير إلى أن منطقة مرمرة ستشهد هطول أمطار رعدية يوم الخميس الموافق 28.09.2023. وسيبدأ هذا الهطول منذ الصباح في مناطق محيط تكيرداغ وكيركلاريلي وغرب إسطنبول وأطراف البوسفور، ثم تمتد إلى مناطق محيط إدرنة وتشانكالي بحلول الظهيرة. وقد يصل شدة الأمطار إلى مستويات قوية في بعض المناطق المحلية، مما يستدعي الحذر الشديد من الظروف المذكورة سابقًا.

فيما يخص توقعات الطقس لهذا اليوم، تظل الأجزاء الشمالية والغربية من تركيا تحت سماء جزئيًا غائمة، بينما تشهد مناطق جنوب وغرب مرمرة والإيجه الداخلية، إضافة إلى مناطق إسكي شهير وإسبارتا وبوردور وترابزون وريزه وبعض المناطق الشرقية من البحر الأبيض المتوسط هطول أمطار مصحوبة بالرعد. وتبقى الأجزاء الأخرى من البلاد تحت سماء صافية ومشمسة.

مع ذلك، لا يُتوقع حدوث تغييرات كبيرة في درجات الحرارة، حيث ستظل أعلى من معدلاتها الموسمية في معظم المناطق. وفيما يتعلق بالرياح، فمن المتوقع أن تكون غالباً شمالية في الأجزاء الشمالية من البلاد، بينما تهب من الجنوب في المناطق الجنوبية بشدة متوسطة. أما في منطقة مرمرة وشمال الإيجه، فستهب الرياح من الشمال إلى الشمال الشرقي بسرعة تتراوح بين 30 و60 كم/ساعة.

وأخيرًا، وعند الإطلاع على خريطة الطقس للأيام الخمس المقبلة التي أصدرتها المديرية، نجد أن هناك توقعات بتكرار الأمطار في إسطنبول والمدن المجاورة خلال الأيام الخمسة القادمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.