تركيا تصدر قرار بالقبض على مواطن كويتي.. التفاصيل كاملة

أصدرت المحكمة الجنائية في العاصمة التركية أنقرة قرارًا باعتقال المواطن الكويتي عبد العزيز ارميح، بعد أن نشر تغريدة على موقع تويتر هاجم فيها مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك. وجاء القرار استنادًا إلى قانون حماية أتاتورك رقم 5816، الذي يحظر التعدي على شخصية أتاتورك أو ذكراه.

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن فتح دعوى قضائية ضد مواطن كويتي، وذلك بعدما أساء لرموز الدولة التركية، بحسب ما أوردت المديرية العامة للأمن.

وجاء في التصريح: “بتنسيق من مديرية مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للمديرية العامة للأمن، وبدعم من مديرية استخباراتنا، تم التعرف على المواطن الكويتي، عبد العزيز رميح، الذي قام بنشر المنشورات المسيئة علناً لجواز سفر الجمهورية التركية ولمؤسس جمهوريتنا مصطفى كمال أتاتورك”.

وأضاف التصريح: “أظهرت التحقيقات أيضاً أن هذا الشخص أعرب عن دعمه عبر حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي للشاب التركي A.E.S.، الذي تم اعتقاله مؤخراً بتهمة إهانة مصطفى كمال أتاتورك”.

وتابع: “وقد تم التعرف على هوية الشخص الكاملة، حيث أتضح أن اسمه الحقيقي هو عبد العزيز الهاجري وأنه مقيم في الكويت. وفي هذا السياق، قمنا بتقديم شكوى جنائية ضده”.

وأنهى وزير الداخلية التركي تصريحه قائلاً: “نقوم بمتابعة القضية بعناية”.

 

وكان المواطن الكويتي عبد العزيز ضويحي بن رميح الهاجري قد نشر تغريده عبر منصة التواصل الاجتماعي اكس تويتر سابقا قال فيها: “أي اسمي عبد العزيز ضويحي بن رميح الهاجري”.

وتابع في تغريدته قائلاً: “ننتقد العنصرية واعتداءكم على مواطن كويتي وتسبون ديننا ونبينا ودولتنا وشيوخنا، هل تعتقد أنني سوف أخاف منك لأنك وزير داخلية؟”. واختتم تغريدته بعبارة قوية قائلاً: “أحط حذائي في فمك وسوف أرفع عليك قضية بكشف تفاصيل شخصية أيها الوغد الهمجي”.

 

قام فريق تركيا الان  بالدخول إلى صفحة المواطن الكويتي الهاجري للبحث عن التغريدة التي المثيرة للجدل، إلا أنه لم يتمكن من العثور عليها. من الواضح أن الهاجري قد قام بحذف التغريدة بعد الردود الواسعة التي تلقاها على خلفيتها.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.