بيان من الخطوط التركية حول تحالف غير متوقع

وقعت الخطوط  التركية، أحد أكبر ناقلي الطيران في العالم، مذكرة تفاهم مع شركة خطوط شرق الصين الجوية، وهي إحدى أكبر شركات الطيران في الصين، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتوسيع نطاق الخدمات بين البلدين.

جاء التوقيع في إطار منتدى الطيران الدولي “North Bund Forum 2023″، الذي يعقد في مدينة شنغهاي الصينية، حيث تجمع المنتدى بين قادة الصناعة وخبراء الطيران لمناقشة آخر التطورات والابتكارات في قطاع الطيران العالمي.

بحسب البيان الذي صدر عن المكتب الإعلامي للخطوط الجوية التركية، فإن التعاون المشترك سيضمن تسيير رحلات جوية مباشرة بين شنغهاي وإسطنبول. وهذا التعاون المشترك يأتي في أعقاب انتعاش السوق الجوية التركي-الصيني بعد تأثيرات وباء فيروس كورونا.

وأظهر البيان الاستعداد الفعلي لتنفيذ الاتفاق، حيث أن الشركة الصينية نظمت أولى رحلاتها إلى إسطنبول هذا الأسبوع. وتعتزم الشركتين تنظيم ثلاث رحلات جوية مباشرة أسبوعياً بين المدينتين.

وتسعى الشركتين من خلال هذا التعاون لتقديم خدمات متميزة للمسافرين وتعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين تركيا والصين، وتوفير المزيد من الخيارات للمسافرين بين البلدين. يُعتقد أن هذه الخطوة ستكون بداية جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الطيران وأكثر من ذلك.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.