تصريحات مهمة من وزير العمل التركي بخصوص تعديل الحد الأدنى للأجور

أعرب وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، ودات اشيكهان، عن التزام الحكومة الشديد بتعزيز الرفاهية الاقتصادية لجميع المواطنين، مشددًا على أهمية تقليل التضخم والعمل من أجل رفع الأجور. جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع “مشاورة الحياة العملية” الذي نظمته الاتحاد الفيدرالي لأصحاب العمل التركي في منطقة أتاشهير.

وفي هذا السياق، أشار الوزير إلى أن الحكومة التركية تضع جدول أعمال مهمًا بنهاية العام للحد من الأثر السلبي للتضخم على الأجر الأدنى، وهو الأمر الذي تنتظره الكثير من الأسر التركية.

وأكد إشيكهان على متانة العلاقات بين وزارة العمل وأصحاب العمل، قائلًا: “نتخذ إجراءات هامة لتقوية الديناميات السوقية وتحسين بيئة الاستثمار في البلاد.” وأضاف أن الحكومة التركية قد أسست مجلس التنسيق لتحسين بيئة الاستثمار وتقويتها، وتجري الاجتماعات الدورية لضمان الأداء الفعال لهذا المجلس.

وتحدث الوزير عن الجهود المبذولة لتشجيع أصحاب العمل على الاستثمار وزيادة فرص التوظيف، مشيرًا إلى أن الحكومة تقدم حوافز متنوعة من خلال وكالة العمل وهيئة الضمان الاجتماعي. وقال: “نبذل كل جهدٍ ممكنٍ لضمان توفير فرص عمل للجميع، وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واحتياجات المواطنين.”

واختتم الوزير كلمته بتأكيد أن مكافحة البطالة وتحسين بيئة الاستثمار ستظل ضمن أولويات الحكومة، وأن تركيا ملتزمة بالاستثمار والإنتاج والتوظيف كشعارات أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.