رجل يكشف ما حدث له بعد تدخين السجائر الإلكترونية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر يكشف فيه عن أضرار السجائر الإلكترونية، محذراً من أنها تسبب أمراض خطيرة.

في الفيديو، يظهر الشخص وهو يتلقى العلاج داخل إحدى المستشفيات، حيث قال قائلاً: “وصية من أخوكم الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، قوموا بقطعها، فقد تسببت هذه السجائر في إلحاق أضرار بليغة بصحتي”.

وأضاف: “لقد أصبت بالتهاب في الرئتين بسبب استخدامي لهذه السجائر الضارة”.

وعلق على الفيديو قائلاً: “انتبهوا من السجائر الإلكترونية تراها تسبب جلطات وأمراض خطيرة”.

وشهد الفيديو تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب العديد من المستخدمين عن قلقهم واستنكارهم من تأثير السجائر الإلكترونية على الصحة العامة.

يذكر أن السجائر الإلكترونية قد حظيت بشعبية متزايدة خلال السنوات الأخيرة، ولا تزال قابلة للبيع في العديد من الدول رغم التحذيرات المتكررة من جمعيات الصحة حول آثارها الضارة.

وتشمل الأمراض التي يمكن أن تنجم عن استخدام السجائر الإلكترونية اضطرابات التنفس، التهاب الرئتين، تضخم الشعب الهوائية، وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولا ينبغي نسيان أنه، على الرغم من أن السجائر الإلكترونية تروج عادة كبديل صحي عن السجائر التقليدية، إلا أنها لا تزال تحتوي على مواد سامة ومسرطنة قد تكون أيضا ضارة للصحة.

وبناءً على ذلك، يؤكد الخبراء على أهمية توعية الناس بالآثار السلبية للاستخدام المفرط للسجائر الإلكترونية والابتعاد عنها للحفاظ على الصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.