انفجار العاصمة أنقرة: كافة التفاصيل “صور + فيديو”

تم سماع دوي انفجار في منطقة كيزيلاي في حي تشانكايا بالعاصمة التركية انقرة. حيث قال وزير الداخلية علي يرليكايا: “حوالي الساعة 9:30 صباحاً، نفذ اثنان من الإرهابيين هجومًا بواسطة سيارة تجارية خفيفة أمام بوابة دخول الإدارة العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية. فجر أحد الإرهابيين نفسه، بينما تم تحييد الإرهابي الآخر”. وعقب الحادث، تم توقيف الدخول والخروج من المجلس مؤقتًا كإجراء أمان.

وفي تغريدة على حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي، أوضح وزير الداخلية علي يرليكايا قائلا: “عند الساعة 9:30 صباحاً، نفذ اثنان من الإرهابيين هجومًا بواسطة سيارة تجارية خفيفة أمام بوابة دخول الإدارة العامة للأمن. فجر أحد الإرهابيين نفسه، بينما تم تحييد الإرهابي الآخر. خلال الهجوم، أصيب اثنان من أفراد الشرطة بجروح طفيفة. نتمنى الشفاء العاجل لأبطالنا. ستستمر جهودنا الحثيثة حتى تحييد اخر ارهابي. قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه، بينما تم تحييد الآخر.”

ووفقًا للمعلومات المتوفرة من المصادر المختصة، والتي تابعها موقع تركيا الان٬ توجهت سيارة من نوع كانغو رمادية اللون برقم لوحة 38 إلى البوابة الرئيسية للإدارة العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية. قام أحد الأشخاص بالهجوم باستخدام سلاح طويل البندقية وفجر نفسه كقنبلة بشرية. تم تحييد الشخص الآخر، الذي هاجم باستخدام سلاح طويل البندقية، من قبل ضباط الأمن المناوبين. ووفقًا للمعلومات الأولية، أصيب ضابط أمن. تم نقل الضابط المصاب إلى مستشفى إبن سينا.

بعد سماع دوي الانفجار في منطقة كيزيلاي، تم اتخاذ إجراءات أمان مشددة في المنطقة المحيطة. تم توقيف الدخول والخروج من المجلس مؤقتًا كإجراء أمان.

وقد بدأت التحقيقات في محاولة الهجوم الانتحاري في أنقرة. وأدلى المدعي العام في أنقرة ببيان، قائلاً: “تم اتخاذ قرار بحظر الوصول ومنع النشر بشأن الهجوم الذي تم تنفيذه.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.