وزير النقل يكشف أهم وجهات السفر في تركيا بين أنقرة وقارص

أدلى وزير النقل والبنية التحتية، عبد القادر أورال أوغلو بتصريح مهم كشف خلاله عن تفاصيل مثيرة حول القطار السياحي الشرقي السريع، الذي يُعتبر واحدًا من أهم وجهات السفر في تركيا بين أنقرة وقارص.

وأشار أنه سيتم تشغيل القطار السياحي الشرقي السريع بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع اعتبارًا من ديسمبر.

وأكد أنه ستغادر القطار من محطة أنقرة في الفترة من 11 ديسمبر 2023 إلى 8 مارس 2024، وستغادر من محطة قارص في الفترة من 13 ديسمبر 2023 إلى 10 مارس 2024.

سيكون جدول الرحلات على النحو التالي: ستغادر من أنقرة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، ومن قارص أيام الأربعاء والجمعة والأحد.

وخلال هذا الموسم، سيقوم القطار بإجمالي 84 رحلة، منها 42 رحلة في اتجاه أنقرة و42 رحلة في اتجاه قارص.

وفيما يتعلق بتكوين القطار، أوضح أورال أوغلو أنه يشمل 8 عربات سرير وعربة طعام واحدة، بسعة إجمالية تصل إلى 160 شخصًا.

وأوضح أن ستة من عربات النوم الثماني سيتم بيعها من خلال وكالات السفر، بينما ستتم بيع عربتين للركاب الفرديين بواسطة مؤسسة TCDD.

وتم التأكيد أيضًا على أنه في هذا الموسم، تم التخلي عن تطبيق السعر الثابت للتذاكر واعتماد سياسة سعرية متغيرة تأخذ في الاعتبار الظروف الاقتصادية وتكاليف التشغيل وحالة الطلب.

وأشار الوزير إلى أن القطار السياحي سيتوقف في الأماكن السياحية على مساره، مما يتيح للمسافرين الاستمتاع بزيارة الأماكن التاريخية والسياحية في أرزينجان وأرضروم في اتجاه أنقرة-قارص، حيث سيتوقف القطار لمدة تقريبية 3 ساعات في كل منهما.

وأكد أورال أوغلو أن وزارة النقل والبنية التحتية مستعدة لدعم جميع الجهود المتعلقة بالقطار السياحي الشرقي السريع، سواء من خلال التعاون مع وزارة الثقافة والسياحة، أو رابطة وكالات السفر التركية، أو المنظمات غير الحكومية، أو وكالات السياحة,

وأكد أن الهدف من ذلك هو تعزيز الوجهة السياحية الشهيرة في تركيا وتوفير تجارب سفر استثنائية على متن القطار السريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.