أردوغان: أبواب تركيا مفتوحة لجميع المستثمرين

في إشارة واضحة إلى التزام تركيا بتعزيز الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات، أكد الرئيس رجب طيب أردوغان أن تعزيز أسواق رأس المال وتوسيعها في البلاد سيتمتع بأهمية وأولوية خاصة في الفترة المقبلة.

وجاء هذا التأكيد في رسالة مصورة بعثها الرئيس أردوغان إلى المشاركين في مؤتمر أسواق رأس المال التركي الذي يستضيفه مركز إسطنبول المالي من 2 حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح في الرسالة أن تركيا نجحت في جذب استثمارات بقيمة 255 مليار دولار خلال الـ21 عامًا الماضية، مشددًا على أن هذا الانجاز هو فقط البداية.

وأشار أردوغان إلى الخطوات الجادة التي تقوم بها حكومته لجعل تركيا دولة أقوى وأكثر أمانًا وازدهارًا بحلول الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

ومن بين الخطط المستقبلية التي تُجهز لها الحكومة، ذكر الرئيس تدشين مركز إسطنبول المالي، الذي يُرتقب أن يجعل من تركيا نقطة مرجعية في مجال التمويل على مستوى العالم.

وأكد أردوغان في كلمته أن تركيا تسعى لتوفير بيئة مثالية للمستثمرين الأجانب من خلال تبسيط الإجراءات البيروقراطية وزيادة الشفافية القانونية.

وختم الرئيس بتأكيده على أن تركيا ستظل وفية لشركائها في الاستثمار، معبرًا عن أمله في نجاح أعمال المؤتمر وشكرًا لجميع المساهمين في تنظيمه.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.