تواصل هطول الأمطار بإسطنبول وتعليق الدراسة في مدن اخرى

إ استمراراً للحالة المطرية التي بدأت أمس، تشهد مدينة إسطنبول هطول أمطار غزيرة في بعض مناطقها، بينما تكون متوسطة الشدة في مناطق أخرى.

وبحسب متابعة تركيا الان فأن الأمطار التي هطلت بغزارة خلال الساعات الماضية، أدت إلى حدوث فيضانات في بعض الأحياء، مما تسبب في ازدحامات مرورية خاصة في الطرق السريعة.

وقد تسبب الأمطار في صعوبة تقدم السائقين في منطقة خليج أوغلو على الطريق السريع D-100، حيث علق العديد منهم تحت الأمطار، ما استدعى تدخل فرق الإنقاذ والشرطة للتعامل مع الوضع.

وتطالب السلطات المحلية السكان اخذ الحيطة عند الخروج من المنازل، وتنصح السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة والابتعاد عن المناطق المنخفضة التي قد تشهد تجمعات مائية.

تعليق الدراسة في سامسون 

وفي سياق متصل ونتيجة لتأثير الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سامسون, أعلنت المحافظة اليوم عن تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية بالمدينة ليوم الاثنين 02.10.2023.

وأفاد البيان الذي أصدرته المحافظة حول هذا القرار بأنه “تم اتخاذ هذا القرار بناءً على تقديرات تشير إلى احتمال حدوث فيضانات، تجمعات مائية، صواعق، وانهيارات أرضية قد تؤدي إلى تعطيل حركة المواصلات”. وشمل القرار جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية.

تهيب المحافظة بجميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر واتباع التوجيهات الرسمية خلال هذه الفترة، متمنيةً أن تمر هذه الظروف بسلام على جميع السكان.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.