العاهل السعودي وولي العهد يدينان بشدة الهجوم الإرهابي في العاصمة التركية

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أدان فيها الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة يوم الأحد الماضي.

وقد أرسل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، برقية إدانة مشابهة للرئيس التركي.

ووفقًا للتقارير الصادرة عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال العاهل السعودي وفقاً: “تلقينا نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة، وما نتج عنه من إصابة اثنين من رجال الشرطة”

وأضاف: “إننا إذ ندين هذا العمل الإجرامي، لنؤكد لفخامتكم وقوف المملكة العربية السعودية مع الجمهورية التركية وشعبها الشقيق، ومتمنين للمصابين الشفاء العاجل، سائلين الله أن يجنب بلادكم وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه “.

من جانبه، قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإرسال برقية إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، أعرب فيها عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي واستنكاره لهذا العمل الجبان وتمنى للمصابين الشفاء العاجل، مطالبًا المولى القدير بأن يمنحهم العافية.

هذا وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا يوم الأحد الماضي استنكرت فيه الهجوم الإرهابي، مؤكدة رفض المملكة العربية السعودية لجميع أشكال العنف والإرهاب والتطرف.

في الصباح الباكر من يوم الأحد، وصل اثنان من الإرهابيين بسيارة صغيرة ووقفوا أمام مدخل المديرية العامة للأمن في أنقرة التابعة لوزارة الداخلية التركية ثم قاما بتنفيذ هجوم إرهابي، حسبما صرح وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.