ما قصة اعتقال الصحفية التركية البارزة “عائشة نور”

في تطور جديد بشأن الصحفية التركية عائشة نور أرسلان، أفرجت النيابة في إسطنبول عنها بعد التحقيق معها لمدة تقارب الساعة، إثر تعليقاتها التي أثارت جدلاً واسعًا، والتي تم بثها في برنامج تلفزيوني على قناة٬ “خلق تي في” في 2 أكتوبر.

وفي التفاصيل، تم توقيف أرسلان في منزلها بمنطقة ساريير بإسطنبول بناءً على مذكرة اعتقال صدرت في حقها، بعد تعليقاتها حول الهجوم الذي نفذته منظمة بي كاكا الإرهابي في 1 أكتوبر. واتُهمت الصحفية بـ”القيام بالدعاية لمنظمة إرهابية” و”تمجيد الجريمة والمجرم”.

أكدت أرسلان خلال شهادتها للنيابة أن تصريحاتها تم فهمها بطريقة غير صحيحة، موضحة: “ليس من الممكن أن أقوم بالدعاية لأي منظمة إرهابية، بما في ذلك بي كاكا، والتي أصفها بانتظام بأنها منظمة إرهابية”. وأضافت: “على الرغم من أن جملتي قد تجاوزت الغرض المقصود، إلا أن النقطة التي كنت أريد التركيز عليها تتعلق بالعمليات التي نفذتها السلطات ضد المنظمات الإجرامية تحت تنسيق وزير الداخلية الجديد”.

في ذات السياق، نشرت نيابة إسطنبول الجمهورية بيانًا توضيحيًا حول القضية، أكدت فيه أن التحقيقات انطلقت استنادًا إلى تعليقات أرسلان في البرنامج التلفزيوني، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

يُذكر أن عائشة نور أرسلان هي من الشخصيات الصحفية المعروفة في تركيا، ولها مسيرة طويلة في مجال الإعلام، حيث شغلت منصب مقدمة برامج لمدة 11 عامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.