ممثل مصري شهير يتهم تركيا بخطف زوجته السورية (تفاصيل)

اتهم الممثل المصري المعروف هشام عبد الله الحكومة التركية بالقبض على زوجته غادة نجيب وقد أشار في تصريحات له على موقع “إكس” إلى أن اعتقال زوجته جاء لأسباب سياسية.

وأعرب عن استيائه قائلاً: “لمن يهمه الأمر من الحكومة التركية وعلى رأسها الرئيس أردوغان، المخابرات التركية اعتقلت زوجتي غادة نجيب من المنزل لأسباب سياسية وبعيداً عن التفاصيل وطريقة القبض عليها أمام أطفالها بشكل مهين ليس فيه رحمة أو مروءة، لا أفهم كيف يحدث هذا الاعتقال لسيدة”.

ألقت السلطات التركية القبض على الفنان المصري هشام عبد الله في مدينة إسطنبول عام 2018، بسبب إدراج اسمه على قوائم الإنتربول كإرهابي.

وفيما يتعلق بزوجته غادة نجيب، فقد وُلدت في القاهرة في الثالث من فبراير عام 1972 وهي من أصل سوري تم سحب الجنسية المصرية منها بسبب إقامتها خارج البلاد وصدور حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة.

حصلت غادة نجيب على ليسانس الحقوق، وهي أيضًا ناشطة سياسية، تزوجت من الممثل المصري هشام عبد الله في 13 مارس عام 1999 وحصلت على الجنسية المصرية.

كانت تعيش في العمرانية بمحافظة الجيزة قبل أن تهرب هي وزوجها إلى تركيا.

وبعد أحداث 30 يونيو 2013، قررت غادة نجيب وزوجها هشام عبد الله مغادرة البلاد والهروب إلى تركيا وأصبحوا يقدمون برنامجًا تلفزيونيًا يعارض الحكومة المصرية.

وفي عام 2016، وافق النائب العام المصري نبيل صادق على إدراج اسم هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية.

من جهة اخرى حكمت محكمة جنايات الجيزة بالسجن 5 سنوات على هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب في القضية المشهورة بـ”إعلام الإخوان”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.