أخبار سارة من وزير التجارة التركي حول أسعار السيارات

علق وزير التجارة، عمر بولات،  على تراجع أسعار السيارات ويشير إلى توظيف 1500 موظف جديد لتكثيف التفتيشات.

أنقرة: أدلى وزير التجارة التركي، عمر بولات، بتصريحات حول الانخفاض السريع في أسعار السيارات في تركيا، موضحًا أن هذا هو الوضع الطبيعي الذي يجب أن يحدث. قال بولات: “يجب أن يستفيد الجميع ولكن من الواجب علينا إنشاء ظروف عادلة وتنافسية”.

وزاد بولات في تصريحاته قائلاً: “هناك انخفاض بنسبة 15% في سوق السيارات المستعملة. وبدأت حملات تخفيض الأسعار بنسب تتراوح بين 10% و15% على السيارات الجديدة. هذا هو الوضع المطلوب ويجب علينا إنشاء ظروف تنافسية وعادلة لضمان استفادة الجميع”.

وأكد وزير التجارة على الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتنظيم السوق ومكافحة الممارسات التجارية الغير قانونية. وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بتوظيف 1500 موظف جديد خلال الشهر الحالي لتكثيف التفتيشات في الأسواق.

وفي سياق ذات الصلة، قام وزير التجارة بزيارة لرئاسة حزب العدالة والتنمية في بورصة، حيث التقى بالقيادات الحزبية وناقش معهم آخر التطورات في قطاع السيارات. كما زار بولات مدرسة اتحاد مصدري صناعة السيارات المهنية والثانوية، حيث التقى بالطلاب ووقع على سيارة نموذجية تحمل اسم “بولات”.

وتأتي هذه الخطوات في إطار الجهود المتواصلة من قبل الحكومة التركية لتعزيز الثقة في الأسواق وضمان توفير سوق تنافسي عادل لجميع المواطنين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.