فياضانات وانهيارات ارضية في شمال تركيا

تأثرت محافظات ريزه وأرتڤين ومناطق شرق طرابزون٬ شمالي تركيا بأمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية في عدة مناطق. في ريزه، اجتاحت الأمطار العديد من الأودية والأنهار، مما تسبب في غمر الطرق وتعطيل حركة المرور
. وشهد طريق ريزه-غوينيسو حادث انهيار أرضي كبير أدى إلى تكوين حفرة بعمق 8 أمتار، وهذا الانهيار هو الثالث من نوعه في غضون ثلاث سنوات.

في أرتڤين، شهدت المناطق المركزية وأرهافي وهوبا وبورتشكا أمطارًا غزيرةً تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية. أدت الأمطار إلى ارتفاع منسوب المياه في الأنهار وقطع الطرق، وقد تضررت الأراضي الزراعية وتم قطع التيار الكهربائي في عدد من القرى. وتم التأكيد على وقوع انهيارات أرضية بالقرب من جسرين تاريخيين في منطقة أرهافي.

تم إصدار بيان من قبل بلديات المناطق المتأثرة لتوضيح الوضع والإجراءات المتخذة، وفي هذا السياق، أكدت بلدية ريزه أنه لم يتم تسجيل أية حالات وفاة أو إصابات جراء هذه الحوادث.

وتتواصل فرق الطوارئ في جميع المناطق المتأثرة بالأمطار والانهيارات في أعمالها لتقديم الدعم واستعادة الأوضاع إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن. يُرجى من المواطنين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق المعرضة لخطر الانهيارات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.