أمازون تستثمر 100 مليون دولار في إسطنبول

شهدت منطقة توزلا بإسطنبول، الأربعاء، افتتاح أول مركز لوجستي للعملاقة الأمريكية للتجارة الإلكترونية، أمازون، بحضور مجموعة من المسؤولين البارزين.

من بين الحضور كان مصطفى ورانك، رئيس لجنة الصناعة والتكنولوجيا بالبرلمان التركي، وزكريا تشوشتو، نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا. حضر الحفل أيضًا نائب رئيس أمازون لعمليات أوروبا وأمريكا الشمالية، ستيفانو بيريجو.

يقع المركز اللوجستي في منطقة توزلا الواقعة في الجزء الآسيوي من إسطنبول والتي تطل مباشرة على بحر مرمرة. وأكدت أمازون أن تكلفة هذا المشروع بلغت حوالي 100 مليون دولار.

في حديثه خلال الحفل، أوضح ورانك، الممثل عن حزب العدالة والتنمية، الرواج الكبير للتجارة الإلكترونية عالميًا وكيف تمتاز تركيا ببيئة تنافسية قوية في الخدمات اللوجستية، مضيفًا أن التطور في هذا القطاع سيسهم بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد التركي.

ورانك كشف أن حوالي 600 ألف شركة تركية تمارس التجارة الإلكترونية حالياً، وأن حجم المبيعات عبر الإنترنت بلغت قرابة 5 مليارات ليرة تركية العام الماضي.

براق داغلي أوغلو، من رئاسة الاستثمار التركية، أشاد بسرعة نمو الاقتصاد التركي وانتقاله نحو الرقمنة. وأكد على أهمية مبادئ الاستدامة في استراتيجية الاستثمار بتركيا، معتبرًا أن استثمار أمازون يتماشى تمامًا مع رؤية تركيا المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.