الجيش التركي يصعد هجماته شمالي سوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان رسمي يوم الخميس، عن تحييد 1388 إرهابيًا منذ بداية العام الجاري، حيث تم تحييد 37 منهم خلال الأسبوع الماضي وحده.

ذكي آق تورك، مستشار الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة، خلال إحاطة صحفية, قال: “القوات المسلحة التركية ملتزمة بمكافحة الإرهاب وستواصل مهاجمة معاقل الإرهابيين في الأوقات والأماكن المناسبة”.

وفي إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب، أوضح آق تورك أن الوزارة قامت بتحييد 1388 إرهابيًا في مناطق مختلفة، بما في ذلك شمال سوريا والعراق. وخلال الأيام السبعة الماضية, تم تحييد 37 إرهابيًا.

كما أشار إلى أن القوات الجوية التركية قامت بتدمير 58 موقعًا في مناطق متعددة شمال العراق، وذلك خلال غارات جوية نُفذت في الأيام الثلاثة الأولى من شهر أكتوبر.

من جهتها، قامت الوزارة بإصدار بيان آخر يوم الأربعاء، حيث أعلنت عن شن غارات جوية على معاقل تنظيم “بي كي كي” شمال العراق، مما أسفر عن تدمير 22 هدفًا تابعًا للتنظيم.

وتأتي هذه الغارات في إطار جهود تركيا المستمرة لضمان أمن الحدود وحماية المواطنين التركيين من هجمات الإرهابيين, وفقًا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بحق الدفاع عن النفس.

وفي حادث منفصل وقع يوم الأحد، نفذ إرهابيان من تنظيم “بي كي كي” هجومًا قرب مقر وزارة الداخلية في أنقرة, مما أدى إلى إصابة عنصرين من قوات الأمن التركي.

يُذكر أن تنظيم “بي كي كي”, الذي يعتبر إرهابيًا من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي, مسؤول عن مقتل العديد من المدنيين في تركيا على مر السنين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.