تركيا: العنصرية بلغت أوجها في أوروبا

أعرب شرف مالقوج، رئيس ديوان المظالم في تركيا والمتحدث باسم اتحاد أمناء المظالم في منظمة التعاون الإسلامي، عن قلقه البالغ من تصاعد وتيرة العنصرية وكراهية الأجانب، خصوصًا معاداة الإسلام، التي شهدتها الدول الأوروبية في الفترة الأخيرة.

جاءت هذه التصريحات على هامش الاجتماع التاسع لمجلس إدارة اتحاد أمناء المظالم بمنظمة التعاون الإسلامي الذي استضافته مدينة إسطنبول.

أشاد مالقوج بالدور الريادي لتركيا في الساحة الدولية، مشيرًا إلى النجاحات التي حققتها البلاد خلال “قرن تركيا”، وهي الرؤية التي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان لمواجهة التحديات وتحقيق التقدم في المئوية الثانية للجمهورية التركية.

وتضمن الاجتماع مشاركة 32 دولة، حيث أكد المتحدث التركي على أهمية التزام العالم بمبادئ العدل وحقوق الإنسان، في ضوء التطورات المؤلمة التي شهدتها مناطق مثل فلسطين وليبيا وقره باغ وغيرها.

وفي سياق متصل، ألقى مالقوج الضوء على الاعتداءات المستهدفة للقرآن الكريم في بعض الدول الأوروبية، محذرًا من الدعوات التي تشجع على انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.

واختتم المتحدث باسم اتحاد المظالم بتأكيد أهمية اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، معبرًا عن أمله في أن يسهم البيان الختامي للاجتماع في التشديد على حماية مقدسات المسلمين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.