تركيا تهاجم الإرهابيين في شمال سوريا.. ضربة قوية

أعلنت وزارة الدفاع التركية الخميس عن قيام القوات التركية بتدمير 30 هدفاً في شمال سوريا، بما في ذلك بئر نفط ومنشأة تخزين تابعة لتنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي الانفصالي.

حدثت العملية الجوية في 5 أكتوبر/ تشرين الأول، وتم تنفيذها وفقًا لحق الدفاع الشرعي المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح بيان وزارة الدفاع أن هذه العمليات العسكرية تهدف للقضاء على الهجمات الإرهابية المستمرة من المنطقة الشمالية لسوريا ضد الشعب وقوات الأمن التركية، وضمان أمن الحدود.

تم استهداف مقاتلي “بي كي كي/ واي بي جي” وعناصر إرهابية أخرى في مناطق تل رفعت والجزيرة ودريك في شمال سوريا.

وأكد البيان أن هناك 30 هدفًا قد تم تدميرها خلال العملية الجوية، بما في ذلك بئر نفط ومنشأة تخزين تابعة للتنظيم الإرهابي، بالإضافة إلى كهوف ومخابئ وملاجئ ومستودعات تستخدمها العناصر الإرهابية على مستوى قيادي.

وشدد البيان على أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة المدنيين الأبرياء والقوات الصديقة والمواقع التاريخية والثقافية والبيئية ومنع تعرضها للأذى.

تم تحييد عدد كبير من المقاتلين الإرهابيين باستخدام ذخيرة محلية ووطنية خلال تنفيذ العمليات.

وفي الختام، أكدت وزارة الدفاع التركية التزامها القوي بمكافحة الإرهاب وحماية الأمن الوطني لتركيا والمنطقة بأكملها، وستواصل العمليات العسكرية اللازمة للقضاء على أي تهديدات تستهدف أمن البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.