صحفي تركيا يكشف كواليس حادثة إسقاط الولايات المتحدة طائرة تركية

تصاعدت التوترات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية حول استخدام الطائرات بدون طيار من قبل تركيا، وهو ما اوضحه الصحفي  التركي ظافر شاهين بالتفصيل في مقاله الأخير.

فقد أوضح شاهين، الكاتب بصحيفة “ملييت”، أن الولايات المتحدة قلقة من استخدام تركيا للطائرات بدون طيار، واعتبرها تشكل خطرًا على قواتها الموجودة في المنطقة. كما أشار إلى أن الولايات المتحدة قامت ببيع هذه الطائرات للمنظمات الإرهابية.

وفي السياق ذاته، يواصل الجنود الاتراك تنفيذ عملياتهم في العراق وسوريا٬ حيث تمكنوا من تدمير الأهداف المحددة للمنظمة الإرهابية بشكل كامل.

ومن أبرز الأحداث التي حدثت مؤخرًا، هو إسقاط طائرة تركية بدون طيار من قبل مقاتلة أمريكية من نوع F-16 بالقرب من مدينة الحسكة في شمال غرب سوريا.
ردًا على ذلك، أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانًا اليوم مؤكدة أن هذا الحادث لن يؤثر على تنفيذ العمليات المستمرة ضد منظمة PKK/YPG.

أنقرة تعلق على حادثة إسقاط طائرتها في سوريا على يد الولايات المتحدة

وواصل الصحفي التركي ظاقر شاهين قائلا: “شهدنا عزم تركيا في تطهير المنطقة من الإرهاب، رغم فقدان طائرتها بدون طيار، ولم يؤثر ذلك على حملتها العسكرية”. وأضاف: “الولايات المتحدة خذلت الجماعة الإرهابية YPG/PKK وأكدت فقط على حماية قواتها”.

وفيما يتعلق بالروس، أوضح شاهين أن الروس ملمون بالطائرات التركية بدون طيار وأحيانًا يعبرون عن مخاوفهم بشأن عملياتها.

وفي الختام، أكد شاهين على أن الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لتركيا لمواصلة عملياتها ضد PKK/YPG دون الإضرار بالقواعد الأمريكية والجنود، وهذا ما يبرز تغييراً في الموقف الأمريكي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.