الأمم المتحدة تكشف حصيلة السكان الذين غادروا منازلهم في قطاع غزة

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن أكثر من 20 ألف نازح فروا من منازلهم في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي.

وأعلنت المنظمة أن هؤلاء النازحين يلجأون إلى 44 مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتتضمن مأوى مؤقت 28 مدرسة في جميع مناطق قطاع غزة باستثناء خان يونس.

في سياق آخر، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إطلاق عملية عسكرية تحت اسم “طوفان الأقصى”، حيث تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية، بما في ذلك اقتحام عدد من المستوطنات الإسرائيلية في الغلاف ومواجهة القوات الإسرائيلية في حرب شوارع.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية “السيوف الحديدية” ردًا على العملية الفلسطينية، حيث شن غارات جوية على قطاع غزة.

وقد دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، وهدد بتدمير حركة حماس وتحويل غزة إلى خراب.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن عدد الضحايا منذ صباح السبت بلغ 256 قتيلًا، بينهم 20 طفلا، وأصيب 1788 آخرين بجروح مختلفة، بينهم 121 طفلا

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 300، وعدد الجرحى إلى 1600، منهم 318 في حالة حرجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.