تحذيرات عاجلة للسكان اسطنبول.. “نرجو اخذ الحيطة والحذر”

أعلنت محافظة إسطنبول والإدارة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات برياح عاتية وأمطار غزيرة في عدة مناطق تركية خلال الأيام المقبلة.

في بيان صادر عن محافظة إسطنبول، حذرت المحافظة المواطنين من الرياح العاتية المتوقعة في ساعات الصباح الأولى، مشيرةً إلى تقييمات الإدارة العامة للأرصاد الجوية التي توقعت أن تهب رياح قوية في منطقة البحر الأسود الغربي في ساعات الصباح يوم الاثنين. كما أشارت التقييمات إلى تراجع فعالية هذه الرياح في ساعات الظهيرة.

وحول الظروف الجوية في مناطق أخرى من تركيا، توقعت الإدارة العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة في شرق سامسون وأردو، جيريسون، وطرابزون، وأمطارًا شديدة جدًا في شرق طرابزون وريزة وشمال أرتفين. وأكدت التقارير أن المناطق التي تزيد ارتفاعها عن 1800-2000 متر قد تشهد تساقط الثلوج.

وأضافت التقارير تحذيرًا خاصًا للمواطنين في المناطق المتأثرة من الأمطار الغزيرة المتوقعة بين الساعة 09:00 و18:00، داعيةً إلى أخذ الحيطة والحذر من الفيضانات، وتجمعات المياه، وانهيارات التربة والبرق والرياح القوية.

وفي إطار تحذيرات الأرصاد الجوية، تم إصدار تحذير بالكود الأصفر لمجموعة من المحافظات تشمل: أغري، أرتفين، بتليس، جيريسون، هكاري، إغدير، قارص، موش، أردو، ريزة، سامسون، شرناق، طرابزون، وفان.

وتجددت الدعوات للمواطنين بضرورة الانتباه واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.