الجيش الإسرائيلي لسكان غزة: من يستطيع فليهرب إلى مصر

أكد المتحدث باسم الجيش أن الجيش الإسرائيلي يعرض على السكان الفلسطينيين الذين يفرون من الغارات الجوية الإسرائيلية الهروب إلى مصر.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الكولونيل ريتشارد هيشت، لوسائل الإعلام الأجنبية أن معبر رفح بين غزة ومصر لا يزال مفتوحاً، وبالتالي فإنه يمكن للسكان الفلسطينيين الهرب إلى مصر عبر هذا المعبر.

وقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن القوات الإسرائيلية قد سيطرت بشكل كامل على السياج الحدودي في قطاع غزة وأوضح أن القوات الإسرائيلية تعمل حاليًا على سد الثغرات المتواجدة في السياج، كما أنها تشتبه في وجود المزيد من المسلحين المختبئين في المنطقة.

خلال الليلة الماضية، قام الجيش الإسرائيلي بشن هجمات على أكثر من 200 هدف في منطقة خان يونس وحي الرمال في قطاع غزة.

واستهدف الجيش أيضًا البنية التحتية لحركة الجهاد الإسلامي، ومخزن أسلحة لحركة حماس في أحد المساجد، بالإضافة إلى البنية التحتية لحماس في شقة وبناية متعددة الطوابق.

علاوة على ذلك، قد سمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء 38 جنديًا جديدًا قتلوا خلال الاشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيين، مما يرفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا إلى 122.

تأتي هذه الأحداث في سياق التصعيد العسكري بين إسرائيل وحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، الذي بدأ في الأيام الأخيرة وأدى إلى تزايد عدد القتلى والجرحى من الجانبين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.