العديد من الدول تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل

حذرت كوريا الجنوبية وأستراليا وسنغافورة والمملكة المتحدة مواطنيها من السفر إلى إسرائيل وغزة، في ظل التوترات والاشتباكات المستمرة في المنطقة.

ونصحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية مواطنيها المقيمين في إسرائيل أو الذين يقومون بزيارتها بمغادرة البلاد عبر دول ثالثة.

وأكدت الوزارة أنه لم يتأثر أي مواطن كوري جنوبي بالصراعات الحالية في إسرائيل، إلا أنها حثت الأشخاص الذين ينوون السفر إلى إسرائيل على تأجيل أو إلغاء رحلاتهم.

من جهتها، أعلنت الحكومة الاسترالية تأجيل أو إلغاء بعض الرحلات الجوية إلى إسرائيل، مع استمرار التوترات في البلاد.

كما حذرت المملكة المتحدة مواطنيها من السفر الحالي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأشارت إلى أن السفر يجب أن يكون للضرورة فقط.

تزامناً مع ذلك، شنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس – هجوماً شاملاً على إسرائيل، وأطلقت عليه اسم “طوفان الأقصى”، حيث تم إطلاق الآلاف من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وفي الوقت نفسه، اقتحمت الجماعات الفلسطينية المسلحة بوابة بيت حانون – إيريز الحدودية بين غزة وإسرائيل، واستولت عليها ولاحقاً، قامت هذه الجماعات بشن هجمات ضد المستوطنات داخل إسرائيل.

من جانبها، ردت قوات الجيش الإسرائيلي بهجمات جوية على قطاع غزة باستخدام عشرات الطائرات الحربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن حوالي 560 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب نحو 2900 آخرين في الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، لقي أكثر من 800 إسرائيلي حتفهم وأصيب نحو 2400 شخص في الهجمات التي نفذتها المجموعات المسلحة من غزة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.