أردوغان وولي العهد السعودي يبحثان تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

في ظل التوترات المتصاعدة والتطورات المتسارعة في الشرق الأوسط، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفيًا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. حيث تم بحث آخر التطورات المتعلقة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بحسب ما أفاد بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

أكد البيان أن أردوغان وابن سلمان استعرضا، خلال الاتصال، الأوضاع الميدانية في فلسطين. حيث قال الرئيس التركي أن بلاده بدأت في اتخاذ إجراءات لإيصال المساعدات للمدنيين الذين تأثروا بالهجمات.

كما أعرب أردوغان عن قلقه حيال استهداف التجمعات السكنية المدنية، داعيًا دول المنطقة إلى إرسال رسائل بناءة لوضع حد للأعمال العدائية.

من جهتها، بدأت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية بعنوان “طوفان الأقصى”، وذلك رداً على ما وصفته بـ”اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين على الشعب الفلسطيني ومقدساته”. وقد تركزت هذه الاعتداءات -حسب البيان- في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويستمر في شن غارات على قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني تحت أوضاع معيشية صعبة، نتيجة للحصار المستمر منذ عام 2006.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.