تركيا وقطر يناقشان التطورات الأخيرة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

اجتمع نائب وزير الخارجية التركي، أحمد يلديز، مع وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، والوفد المرافق له، في العاصمة أنقرة. وجاء الاجتماع لبحث تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

أوضحت وزارة الخارجية التركية، عبر منصة “إكس”، أن الاجتماع تركز على بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، بالإضافة إلى آخر التطورات في الساحة الإسرائيلية- الفلسطينية.

على صعيد آخر، التقى يلديز وزير الدولة بوزارة الخارجية الإماراتية، شخبوط بن نهيان بن مبارك، خلال الاجتماع التشاوري الأول بين تركيا والإمارات بشأن إفريقيا.

جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول فرص التعاون في القارة الإفريقية والتطورات الإقليمية، ومن ضمنها النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني.

في سياق متصل، نفذت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة عملية “طوفان الأقصى” ردًا على استمرار اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وفي المقابل، انطلقت عملية “السيوف الحديدية” من قبل الجيش الإسرائيلي، وما زال يواصل شن غارات مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من ظروف معيشية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم منذ عام 2006.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.