تصريحات صادمة لبايدن بعد إعلان دعمه الكامل لإسرائيل

خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريح صريح يدين فيه حركة حماس، التي أعلن أن لديها هدفًا واحدًا وهو قتل اليهود.

طلب الرئيس بايدن من إسرائيل مواجهة هذا التهديد الإرهابي بقوة وشجاعة، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الكامل لإسرائيل في الحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها.

قال الرئيس الأمريكي بايدن: “نحن نشعر بقلق بالغ تجاه العائلات في إسرائيل الذين ينتظرون بقلق أنباء عن ذويهم. يجب أن نتصدى لهذا التهديد الذي يشبه تنظيم الدولة الإسلامية بكل حزم، فحماس تستخدم المواطنين الفلسطينيين كدروع بشرية وإسرائيل لديها كل الحق في الرد على هجمات حماس.”

أضاف الرئيس الأمريكي: “أبلغت رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأن الرد المتوقع من إسرائيل يجب أن يكون حاسما وأننا سنظل متحدين في دعمنا للإسرائيليين الذين فقدوا أحباءهم. سنقدم المساعدة اللازمة لإسرائيل للدفاع عن مواطنيها، بما في ذلك توفير الذخائر والصواريخ لنظام القبة الحديدية لضمان قدرتها على التصدي للتهديدات.”

وأعلن الرئيس بايدن أنه قد وجه فريقًا للتنسيق مع الحكومة الإسرائيلية للعمل على إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين الذين يحتجزهم حاليًا حركة حماس كما أشار إلى أنه أمر بتحريك حاملة الطائرات جيرلد فورد لدعم الوجود البحري الأمريكي في المنطقة.

وفي ختام تصريحه، أشار الرئيس بايدن إلى أن القلوب منزعجة وحزينة لكن العزائم قوية، وأن الولايات المتحدة ستستمر في تقديم الدعم الكامل لإسرائيل، مؤكدًا أنهم لن يسمحوا بانتشار الكراهية ضد أي دين، وأن السلام والأمان هما هدفهم الأول وستظل الولايات المتحدة سندًا قويًا لإسرائيل في مواجهة التهديدات الأمنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.