في مجال الصناعات الدفاعية.. تركيا والإمارات توقعان 25 اتفاقية

في خطوة تعزز التعاون بين تركيا والإمارات، وقعت شركات من البلدين، الأربعاء، 24 اتفاقية تعاون وحسن نية في الصناعات الدفاعية، خلال ملتقى نظمته العاصمة أنقرة. جمع الملتقى بين “ساها إسطنبول” التركي – وهو أكبر تجمّع صناعي في أوروبا – ومجموعة “ايدج” الإماراتية، المعروفة كأكبر تجمّع لشركات الدفاع والطيران.

تحت مظلة “ملتقى SAHA-EDGE للصناعات الدفاعية”، شهدت الفعالية مشاركة نحو 125 شركة من “ساها”، بالإضافة إلى 10 شركات من “ايدج”. وتُعتبر واحدة من أبرز نتائج الملتقى إعلان تأسيس شركة “MALATH” التي تهدف لتوسيع أنشطة “ايدج” داخل الأراضي التركية.

بعد توقيع اتفاقيات التعاون، ألقى خلوق بيرقدار، رئيس المجلس الإداري لـ “ساها إسطنبول”، وفيصل البناي، رئيس المجلس الإداري لـ “ايدج”، كلمات في مؤتمر صحفي مشترك. أكد بيرقدار أن الهدف الأساسي لشركة “MALATH” هو تنسيق العلاقات وإدارة المشاريع المشتركة في المجال الدفاعي. من جانبه، شدد البناي على أن هذه الاتفاقيات ستمثل دفعة قوية لتعزيز التعاون بين البلدين في الصناعات الدفاعية.

ويأتي هذا التعاون في سياق التقارب المتزايد بين تركيا ودول الخليج، مما يُظهر دور الاقتصاد والمصالح المشتركة في توجيه العلاقات الدولية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.