بروفيسور تركي: اردوغان ذكي في التعامل مع حرب غزة

تحدث البروفيسور الدكتور جلال شينغور حول الحرب القاسية التي شنتها إسرائيل على فلسطين، قائلاً إن أذكى كلمة قيلت كانت من قبل الرئيس أردوغان.

وقال البروفيسور جلال شينغور حول الهجمات الإسرائيلية على فلسطين: “منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، كانت أذكى كلمة قيلت هي من قبل أردوغان. قال هؤلاء الأمريكيون الأغبياء إننا وراء إسرائيل بأكبر حاملة طائرات في العالم. ألم تخسروا في أوكرانيا وفيتنام وأفغانستان؟”.

ووافق المؤرخ الشهير البروفيسور الدكتور إلبر أورتايلي على تعليقات شينغور قائلاً: “نعم، هو صحيح. فشلوا في أوكرانيا وفيتنام وأفغانستان، أغبياء جهلاء”.

فماذا قال الرئيس أردوغان؟

وكان أعرب الرئيس أردوغان عن انزعاجه من إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات إلى إسرائيل واستهداف الطائرات الأمريكية F-16 للطائرة بدون طيار التركية في سوريا. قائلا: “ترسل الولايات المتحدة حاملة طائرات إلى إسرائيل. ماذا تفعل هناك؟ ماذا تأتي لتفعل؟ ستقوم بضرب غزة باستخدام الطائرات المقلعة من حاملة الطائرات، مما سيؤدي إلى مجازر حقيقية؟. يجب أن أوضح شيئًا، هناك أكثر من 20 قاعدة أمريكية في سوريا. ماذا تفعل قواعد الولايات المتحدة في سوريا؟ هل لا نحتاج إلى تقييم كل هذا؟”

وحول اسقاط الولايات المتحدة لطائرة تركية في سوريا قبل ايام قال اردوغان٬ “الولايات المتحدة تسقط طائرة بدون طيار تركية. أليس تركيا الآن شريكًا في الناتو؟ أليسوا معًا؟ كيف نفسر ذلك؟. تحول المنطقة في سوريا والشرق الأوسط إلى بحيرة من الدماء. لننظر إلى هذه الأمور أيضًا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.