سلاسل البقالة في تركيا تعلن عن خصومات تصل إلى 50%

تستمر سلاسل البقالة الكبرى في تركيا في تقديم خصومات كبيرة على منتجاتها بالتجزئة، ضمن حملة تخفيضات أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير التجارة عمر بولات.

تشمل هذه السلاسل ميجروس، BIM، Şok Marketler، وA101 حيث أعلنت عن خصومات تصل إلى 50 بالمائة على مجموعة متنوعة من المنتجات.

ووفقًا لبيانات جمعية تجار تجزئة المواد الغذائية، يبلغ قيمة سوق التجزئة في تركيا 1.6 تريليون ليرة تركية بحلول نهاية عام 2022، وتشمل هذه القيمة القنوات المنظمة مثل الأسواق بنحو 550 مليار ليرة تركية.

استجابت شركة BIM لهذه الدعوة من خلال الإعلان عن تخفيضات تصل إلى 50 بالمائة على 500 منتج في شهر أكتوبر، مع التأكيد على استمرار الدعم طوال الشهر وتعهدت بعدم زيادة أسعار المنتجات ما لم ترتفع تكاليف إنتاجها.

وأعلنت ميجروس أيضًا أنها ستقدم تخفيضات تتراوح بين 20-50 بالمائة على أكثر من 15 ألف منتج من 12 أكتوبر إلى نهاية نوفمبر، بهدف زيادة القوة الشرائية للمستهلكين ومكافحة التضخم.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس جمعية تجار التجزئة للأغذية (GPD) أن التجار وتجار البقالة في تركيا يشاركون بقوة في هذا النضال، وأن مكافحة التضخم واستقرار الأسعار يتطلب دعمًا شاملًا من جميع اللاعبين في سلسلة التوريد ويتعاونون مع الموردين لتحقيق هذا الهدف.

تأتي هذه الجهود في سياق جهود أوسع لمكافحة التضخم وتحسين الأوضاع الاقتصادية في تركيا.

كما تهدف إلى تحفيز الاستهلاك وزيادة القوة الشرائية للمواطنين في البلاد.

وتعكس هذه الخطوات التزام الحكومة التركية بتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز رفاهية المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.